أفضل خطة يمكنك اتباعها لفقدان الوزن بدون تعب

المشكلة مَع الناسِ الذين يُريدونَ فَقْدان الوزنِ هو أنّهم طموحون جداً. هذه الرغبةِ لفَقْد كمية هائلة مِنْ الوزنِ يُمْكِنُ فقط أَنْ تُؤدّي إلى تَرْك مايفعلونه مبكراً وحدوث إحباطاتِ كبيرةِ.
وعندما يتعلق الأمر بخَلْق أهداف لتخفيفِ الوزن، نبدأُ أولاً بخَلْق هدف بعيد المدى. كُلّ هدف يتم وَضعه يَجِبُ أَنْ يكونَ عِنْدَهُ أهدافُ صغيرةُ ضمنه. وهذا سَيَبقيك متحفّز وسَتَعْملُ كـ باروميتر لتقدّمِكَ.
أفضل خطة لفقدان الوزن
أفضل خطة لفقدان الوزن
وفيما يلي مثال لهدف مخطط لفقدان الوزن. الهدف الرئيسي يمكن تقسيمه إلى أهداف أصغر، ثم مرة أخرى إلى أهداف أصغر مما عليه ليسهل إنجازه.
  • الهدف الرئيسي: انقاص الوزن بما فيه الكفاية لذلك يمكن أن أتكيف في سراويلي القديمة ضمن ال 6 أشهر المقبلة.
  • الهدف رقم 1. تقليل كمية الطعام الذي سأكله.
  • هدف #1 a. إنقصْ كميةَ الأغذية قليلة الفائدةِ التى ستآكلُها. إطلبْ بطاطا صغيرة بدلاً مِنْ البطاطا الكبيرة المقلية. إطلبْ بيرجرَ أصغرَ وإمضغْه ببطئ.
  • هدف #1 b. إطلب ماء أو شرابِ ليمون بدلاً مِنْ البيبسي.
  • هدف #1 c. عندما تذْهبُ إلى مطعم، كلُ فقط حتى لم تعد جائعَ، وخُذ البقية لتأكله في البيت في اليوم التالي.
  • الهدف رقم 2. تعلم أن تمارس الرياضة أكثر.
  • الهدف # 2A. صعود السلالم سواء في العمل أو التجول في مركز تجاري، بدلا من ركوب المصعد في كل وقت.
  • الهدف # 2B . وقف السيارة في مكان ما والذهاب ماشيا الى محل البقالة.
  • هدف # 2C. حينما تخْرجُ من الفراش أَو مِنْ الإضطِجاع على الأريكة، ارفعَ نفسك لأعلى ولأسفل.
  • الهدف رقم 3. راقب ما تأكل.
  • الهدف رقم 3A. بدء احتساب مجموع السعرات الحرارية وكتابة الإجماليات في مذكرات فقدان الوزن.
  • الهدف 3B #. قلل من إجمالي الدهون أو كمية الكولسترول حتى لا تتجاوز الكمية المذكورة في الحقائق الغذائية جانب كل منتج غذائي.