فوائد عظيمة بانتظارك عند شرب القهوة يوميا

لا تزال القهوة مشروبا شائعا تساعد الأشخاص في بدء يومهم، ولكن هناك الكثير من الأدلة التي تظهر أن هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تأتي جنبا إلى جنب مع ذلك أيضا.
 فوائد شرب القهوة
 فوائد شرب القهوة
  • قالت إدارة الاغذية والعقاقير إن الكافيين الموجود بالقهوة "آمن تماما" ومعترف به في الحصول على بعض الفوائد التي تعود على الصحة إذا شُربت #القهوة بكميات معقولة.
  • وقد أظهرت نتائج الدراسات الطبية المختلفة أن شرب القهوة بانتظام، يمكن أن تكون مفيدة بشكل معتدل للأشخاص الأصحاء وأن أولئك الذين يشربون القهوة يعيشون أطول من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ومع ذلك، لا بد من الإشارة إلى أن الاختلافات في العمر والجنس والحالة الصحية وعدد وحجم حصص القهوة المستهلكة لا يكون لها تأثير على النتائج.
  • وقد قيل أيضا على نطاق واسع أنه لم يعد يعتقد كما السابق أن أحد عوامل الخطر في أمراض القلب التاجية هو شرب القهوة - في الواقع، قد ثبت أن أولئك الذين يشربون كمية معتدلة من القهوة (أي أكثر من 3 أكواب يوميا) كان هناك انخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب التاجية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. وعلاوة على ذلك، وبعد دراسة لمدة عشر سنوات على الإناث الأمريكيين بمتوسط عمر 63 عاما، كان من الواضح أن الكافيين يعمل في منع الآثار المثبطة للأدينوزين على أعصاب الدوبامين في الدماغ، كما انخفضت مشاعر الاكتئاب. وهناك دراسات رسمية أخرى تشير إلى أن القهوة قد تمنع بعض الأنزيمات المتعلقة بالسكري من النوع 2.
  • شرب القهوة بالتأكيد يجعلك تشعر أنك أكثر يقظة ويزيد من مستويات الطاقة الخاصة بك عندما تشعر بالتعب لأنها تحتوي على مادة الكافيين المنبهة. وتزيد المزاج وترفع من قوة الذاكرة والمستويات المعرفية العامة تكون في اتجاه إيجابي.
  • العديد من الدراسات أيضا، أظهرت أن القهوة قد تحميك أيضا من مرض الزهايمر والخرف. ومن المهم الاستمرار دائما في تناول الطعام بشكل صحي وممارسة التمارين الرياضية، من أجل الحفاظ على أفضل حالة بدنية وعقلية.
  • وبالمثل، وجد أن شاربي القهوة لديهم خطر أقل بكثير في تطور مرض الشلل الرعاش - وهو مرض الاعصاب الأكثر شيوعا في العالم و ليس له علاج معروف.
  • في الواقع، القهوة هي واحدة من أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي هي متاحة بسهولة. ولا يزال العلم يؤكد كيف يمكن لهذه المواد المضادة للاكسدة أن تقلل من جميع الأمراض المذكورة أعلاه، وهناك العديد من الدراسات تثبت ذلك. ونحن نعلم أن القهوة هي بالطبع غنية بالمواد المضادة للاكسدة.