الأحد، 7 مايو، 2017

6 أسباب رئيسية تجعلك تشرب المزيد من المياه يوميا

المياه تشكل 60٪ من الجسم البشري، و 75٪ من العضلات و 85٪ من الدماغ. انها تعمل مثل زيوت التشحيم التي تشارك في كل عملية كيميائية تقريبا تحدث داخل الخلاياا الخاصة بك.

من الواضح أن الماء أهم عنصر غذائي للجسم البشري، ولكننا غالبا ما نتركه ونختار بدائل كالصودا، عصير الفاكهة، الكحول، القهوة، أو الشاي وهذا أمر ممل. هذا هو السبب المحتمل أن 75٪ من الأمريكيين يعانون من الجفاف المزمن. هناك فقط الكثير من الخيارات الأخرى!

الماء هو جزء ضروري وأساسي من الصحة وأنه لا ينبغي الاستهانة بأهميته. التأكد من شرب النوع الصحيح من الماء والكثير منه أمر بالغ الأهمية لتحقيق أهدافك الصحية. هنا 6 أسباب رئيسية لشرب المزيد من المياه. دعونا نغوص فيها.
فوائد شرب المياه كثيرا
فوائد شرب المياه كثيرا

الأسباب الرئيسية الستة لشرب المزيد من المياه

# 1 - المياه تساعدك على خسارة الوزن

الجميع يريد أن يبدو جيدا ويكون في شكل مثالي. أسهل طريقة للقيام بذلك هو شرب المزيد من المياه. وفيما يلي طريقتين رئيسيتين أن المياه يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن أو الحفاظ على الوزن الأمثل.

المياه تقلل الرغبة الشديدة في الطعام

في وسط الدماغ، هناك منطقة تسمى تحت المهاد. تحت المهاد هي المسؤولة عن تنظيم الهرمونات في الجسم، والسيطرة على درجة حرارة الجسم، وأحاسيس الجوع والعطش. حتى مشاعرك من الجوع والعطش يتم توفيرها من نفس المنطقة من الدماغ، لذا، يجب عليك شرب كوب من الماء كل ساعتين.

الماء يحفز التمثيل الغذائي الخاص بك (حرق السعرات الحرارية)

هل تعلم أن مياه الشرب تحفز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتزيد من حرق السعرات الحرارية؟ خاصة إذا كنت تشرب الماء البارد. شرب الماء البارد يجبر الجسم على حرق السعرات الحرارية في الجسم. 

# 2 - المياه تزيد من الأداء العقلي والبدني

التعب هو واحد من أولى علامات الجفاف. حتى لو فقدت 1-2٪ فقط من وزن الجسم في الماء، فإنه يمكن أن يضعف الأداء البدني والعقلي. وذلك لأن كل ما يجري في الجسم والدماغ يتطلب الماء.

الأداء البدني

إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، تحتاج إلى ترطيب لجسمك أكثر من الإنسان العادي الذي لا يلعب رياضة. لأنك تفقد الماء بسرعة من خلال العرق وأنفاسك عند ممارسة الرياضة. وقد تبين أن الرياضيين في كثير من الأحيان يفقدون من 6-10٪ من وزن الجسم من الماء خلال المنافسة والتدريب المكثف. الجفاف أثناء التدريب يؤدي إلى انخفاض القدرة على التحمل، وزيادة التعب، وانخفاض الحافز، وزيادة الجهد المدرك. كل ذلك يؤثر سلبا على الأداء.

والخبر السار هو أن الإماهة المناسبة تعكس كل هذه الآثار السلبية، بل وتقلل من الإجهاد التأكسدي الناجم عن التمرين والجفاف. تأكد من ترطيب جسمك قبل وأثناء وبعد التمرين للمساعدة في الانتعاش وتعظيم أدائك.

الأداء العقلي

حتى الجفاف المعتدل يحد من الوظائف المعرفية مثل التركيز واليقظة و ضعف الذاكرة لدى الجميع بما في ذلك الأطفال (10-12 سنة) والشباب البالغين (18-25 سنة) و (50-82 سنة). الدماغ هو 85٪ من الماء، لذلك بقاءه في صورة رطبة، كاف لضمان الأداء السليم لعقلك. في الصباح، بدلا من الذهاب مباشرة لتناول القهوة، حاول شرب 500مللي من الماء. وسوف يساعدك على بدء يومك بشكل نشط. عندما تتيك غفوة بعد ظهر، حاول شرب الماء. وليس القهوة، فالماء يعتبر مفتاح الطاقة المستدامة على مدار اليوم.

# 3 - المياه تحسن صحة بشرتك

الجلد هو أكبر جهاز من جسمك ويحتوي على 30٪ من المياه، مما يساهم في مرونة الجلد. شرب المزيد من المياه يمكن أن يحسن سمك الجلد وكثافته، مما يساعد بشرتك تبدو أكثر شبابا، و على نحو سلس. اختيار المياه بدلا من المشروبات الالتهابية مثل المشروبات الغازية السكرية، وعصير الفاكهة المصنعة، وحتى الحليب سوف تساعدك على الحصول على بشرة جميلة. هذه المشروبات الالتهابية تسبب طفرات في سكر الدم الذي يعبث بالهرمونات الخاصة بك ويؤدي إلى أشياء غير مرغوب فيها. كن واعيا من ما تشرب، وخاصة من أجل بشرتك.

# 4 - المياه تساعد على إزالة السموم من الجسم

هناك الكثير من السموم التي تكون على اتصال معك كل يوم من المواد الغذائية المصنعة والمواد الكيميائية المنزلية والملوثات البيئية، وما إلى ذلك وهنا تأتي وظيفة الكلى الخاصة بك لتصفية الدم وإزالة النفايات السامة. تعتمد الكلى على الكثير من السوائل المتاحة في جسمك حتى لو فقدت السوائل من خلال البول، يمكن أن يعمل جسمك على النحو الأمثل. إعطاء الكلى المياه الكافية، يمكنها من العمل بكفاءة وإزالة جميع السموم من الدم. وكلما كانت أكثر جفافا، صعبت عمل الكلى لديك. أسهل طريقة للتأكد من حصولك على كمية كافية من الماء هي شرب كمية كافية من الماء حتى يصبح البول واضحا وضوح الشمس. وهذا سوف يساعد الكلى الخاصة بك إزالة السموم من جسمك بكفاءة.

# 5 - المياه تساعد على تقليل الألم و خاصة آلام العضلات

المفاصل الخاصة بك هي مثل الإسفنج. الاسفنج الرطب يتحرك بسهولة ضد بعضه البعض في حين الإسفنج الصلب يمكن أن يفرك ويكسر. شرب الكثير من الماء يضمن أنن الإسفنج الخاص بك (الغضروف) يكون رطب وناعم. وهذا ما يقوم به الجلوكوزامين والمكملات الشائعة الأخرى، والحفاظ على المزيد من الرطوبة في الغضروف الخاص بك. يمكنه من القيام بدوره بشكل طبيعي عن طريق شرب المزيد من المياه.

ألم العضلات هو مشكلة مختلفة قليلا. إذا كنت ترفع أثقال، فهناك تراكم لحمض اللاكتيك والميكروتيرز في ألياف العضلات التي تسبب الألم. لإن شرب الكثير من الماء ينظف حمض اللاكتيك، وينقل المغذيات إلى عضلاتك (على افتراض أن كنت تتناول نظام غذائي مغذي) من شأنها أن تساعد على إصلاح العضلات بشكل أسرع وتقليل آلام العضلات.

# 6 - المياه تجعلك أكثر سعادة

شرب المزيد من المياه أفضل لمزاجك. إذا كان جسمك يعمل بكفاءة على الكثير من الماء، سيكون لديك المزيد من الطاقة وتكون في مزاج أفضل. وأظهرت دراسة أجريت على 120 من طالبات الجامعات الصغيرات أن الفتيات اللواتي شربن المزيد من المياه في المتوسط كانوا أقل توتر واكتئاب وارتباك عن الذين يشربون ماء قليل.


وأظهرت دراسة أخرى أجريت على 30 شخصا شربوا خمسة أكواب من الماء يوميا أنه عندما طلب من نفس الناس زيادة كمية المياه إلى عشرة أكواب في اليوم، تحسنت حالتهم المزاجية والطاقة والارتياح. شرب المزيد من الماء، سوف يجعلك أكثر سعادة.

.