6 فوائد صحية مدهشة من القرع المر

القرع المرّ أَو كاريلا عبارة عن مادة غذائية شعبية، بَعْض الناس يَحبّونَ أَكْلها، بينما البعض لا يحب تناولها. ومع ذلك، فإن القرع المرّ تَحتوي على الكثير مِن المواد المغذّية التي تجعلها واحدة من أصحّ الأطعمة للانسان. وذلك لأنها تمتاز ببعض الخصائص والفوائد الصحية المدهشة:
6 فوائد صحية مدهشة من القرع المر أو كاريلا
6 فوائد صحية مدهشة من القرع المر أو كاريلا - " مصدر الصورة "

1. تساعدُ على قَتْل الديدانِ في معدتِكَ:

إذا كنت أنت أَو أحد أفراد عائلتك يعاني مِنْ وجعِ أو ألم المعدة، ثمّ تناول القرع المرّ، يُمْكِنُ أَنْ تُساعدَ فى الشفاء من هذا الوجع وذلك، لأنها تحتوي على مركّباتَ مضادة للديدان ومن ثم يُمْكِنُ أَنْ تَقْتل الديدانَ في معدتِك. كما أن لديها بَعْض كمية الألياف الغذائيية التي تُساعدُ على تنظيف الغذاءِ الملتصق فى القولون الخاص بك.
قد يفيدك : جميع أمراض الصدر والمعدة مجمعة فى موضوع واحد.


2. تحسّنُ مناعتُكَ:

القرع المرّ هو مصدرُ غنيُ جداً بفيتامين سي الذي يُساعدُ على رَفْع وتعزيز جهازك المناعي. نظام مناعة قوي يُؤدّي إلى صحة الجسم ومن ثم يُمْكِنُ أَنْ يُكافحَ معظم الأمراضِ والعدوى من تلقاء نفسه.

3. عظيمة للمصابون بالسُّكرِ أو مرضى السكري:

مرض السكّري هو مرض شائع يُصيب الكثير مِنْ الناس. إذا كنت أنت أَو أي شخص في عائلتِكَ عِنْدَه مرض السكري، فعليك أن تُدرك مدى الصعوبة التى يمكن أن تكون لإدارة ذلك. القرع المرّ يحتوى على بعض المغذيات النباتية مثل بوليببتيد P الذي يُمْكِنُ أَنْ يُخفض من مستويات السُكّر في الدمّ في الأشخاص مما يجعلها جيدة لمرضى السكر. على أية حال، برغم هذه الميزة إلا أنه يحذر الافراط فى إستهلاكِ القرع المرّ فهذا، يُمْكِنُ أَنْ يؤدّي إلى نقص أو انخفاض نسبة السكر في الدم.
قد يفيدك: الأطعمة التي بها مادة الفلافونول تقلل خطر الاصابة بمرض السكري بنسبة 26٪ .

4. المساعدة في انقاص الوزن:

100 جرام من القرع المرّ يحتوي على 17 سُعرة حرارية فقط، مما يجْعلُها خيارا عظيما لأولئك الذين يرغبون فى انقاص وزنهم. إضافة إلى ذلك، الكثير مِنْ الناسِ لا يَستمتعونَ بمذاقها وبالتالي فهى ليست وجبة دسمة.
قد يفيدكأفضل 5 عصائر صحية مفيدة فى انقاص الوزن.

5. تَمْنعُ اِضطراباتُ الرؤيةِ:

تَتعلق الرؤيةُ بالاِضطرابات مثل اعتام عدسة العين أو المياه البيضاء أوالضمور البقعي وهذه الاضطرابات تؤثّر على الكثير مِنْ الناسِ عندما يتقدمون فى السن. إذا كنت تُريدُ رؤيتَكَ أن تَكُونَ واضحة كما هي عليه الآن، عليك بأكل القرع المرّ أو الكاريلا لأنها غنية في البيتا كاروتين، وفيتامين (أ)، والمواد المغذّية المفيدة لعيونِك. إضافة إلى ذلك، فإن فيتامين سي ومانعات الأكسدة الموجودة في القرع المرّ يُمْكِنُ أَنْ تُقلل من الضرر لعيونِك الناجمة بسبب الكسدة. قد يفيدك: 5 طرق سهلة لابطاء الشيخوخة وتجعلك تبدو أصغر سنا.

6. تجعلك تَبْدو جميلا:

القرع المرّ" كاريلا " تتوفر فيها امدادات وفيرة مِن الألياف والفيتامينات ومانعاتِ التأكسد والمعادن الذي تساعد على طرد السموم الناجمة بسبب الجذور الحرّة في الجسم.