تخفيف الوزن بمساعدة الشاي الأخضر

تخفيف الوزن - منافع الشاي الأخضر

تخفيف الوزن بمساعدة الشاي الأخضر
تخفيف الوزن بمساعدة الشاي الأخضر
خلال السَنَوات القليلة الماضية، اتصل الشاي الأخضر بتخفيفِ الوزن وكَان مُنذُ فترة طويلة مركزا للدِراساتِ السريريةِ المُخْتَلِفةِ. وتبين أن هناك تأثيرات إيجابية مِنْ الشاي الأخضرِ على تخفيفِ الوزن إكتشفت في السَنَوات الأخيرة.

وتشير الدراسات إلى أن العلاقة بين الشاي الاخضر وفقدان الوزن يرتبطان جوهريا إلى حد كبير من خلال خصائص الثيرموجينيك وهي العملية التي ينتج الجسم فيها الحرارة خلال تسريع عملية الأيض، وحرق السعرات الحرارية، وتحطيم الدهون. ويعتقد أن بعض المواد في الشاي الأخضر تساعد في توليد الحرارة في الجسم، مما يسهم في فقدان الوزن.

فقدان الوزن في الأعشاب الأخرى

بخلاف الشاي الأخضر، هناك أعشاب طبيعية أخرى تساهم في تخفيف الوزن. وقد تبين أن الجوجليبد Gugulipid على سبيل المثال يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويساعد في توليد الحرارة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. كما أنه محفز لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

العشبة الأخرى التي تُساعدُ في تخفيفِ الوزن هي مايتاكي Maitaki. إشتقَّت مِنْ نبات ياباني، وتساعدُ مايتاكي على تعزيز فقدان الوزن بإستهداف الكبدِ، الذي هو جزء هضمي رئيسي مِنْ الجسمِ.
  • ويعتقد العلماء أن الاعشاب التقليدية التي حققت أفضل النتائج لفقدان الوزن هي عند استخدام الشاي الأخضر مع غيره من الأعشاب مع المواد المغذية الأخرى والمفيدة لتخفيف الوزن. لذا قبل شراء الشاي الأخضر كمنتج لفقدان الوزن، فإنه من المستحسن أن تختار المنتج الذي يحتوي على مزيج غني من أعشاب الشاي الأخضر والمعادن والمغذيات الأخرى التي تساعد في فقدان الوزن.
  • الشاي الأخضر عندما يقترن بـ الزنجبيل وأوراق الزيتون يساعد على خفض الكولسترول ويعزز فقدان الوزن. الشاي الأخضر يساعد على وقف انقباض الأوعية الدموية ويحمي القلب ويضمن تعادل مستويات ضغط الدم.