سر خطط فقدان الوزن التي تجعلك تخسر وزنك بشكل حقيقي

خسارة الوزن
سر خطط فقدان الوزن التي تجعلك تخسر وزنك بشكل حقيقي
لربّما لاحظت بأنّ كلّ مرّة تفتح تلفزيونك في الصباح، تجد الكثير من القنوات التي تعطي نصائح مختلفة وخدع لتخفيض الوزن. يعطون خطط تخفيف الوزن المختلفة إلى مشاهديهم. كلّهم يدّعون بأنّ خطة تخفيف وزنهم هي معجزة جديدة من العلوم التي يمكن أن تجلب نتائج مرغوبة خلال إسبوع أو إثنان.

بإستعمال أغلب هذه الخطط، يمكنك أن تفقد شيء واحد بالتأكيد؛ وهو المال الخاص بك، لا شيء عدا ذلك. من ناحية أخرى، هناك العديد من خطط خسارة الوزن التي لا تحتاج إلى مال تقريبا للصرف عليها ويمكن أن تضمن تأثيرات مرغوبة لكن في خطط تخفيف الوزن هذه؛ تتطلّب إلتزاما ونظرة متفائلة.

يجب عليك أن تمتلك دوافع ذاتية لأنه لا أحد يمكنه أن يجبرك نحو متابعة خطة تخفيف الوزن. فما تقوم به سيكون لذاتك. وبغض النظر عن أيّ خطة لإنقاص الوزن التى ستتبعها، هناك شيء واحد بالتأكيد؛ وهو أنك لن تستطيع الحصول على نتائج فورية؛ يجب أن تبدي صبرا وستجد نتائجك المرجوه. وإذا تحرّكت في الإتّجاه الصحيح ستصل لهدفك بالتأكيد. هناك العديد من خطط خسارة الوزن التي يمكنك استخدامها للوصول لهدفك، فقط تابع معنا سندرجها هنا في مقالنا هذا :

3 خطط لتخفيف الوزن هي الأكثر شيوعا:

الكربوهيدرات المنخفضة

  • إحدى خطط خسارة الوزن الأكثر شيوعا هي أن تخفّض كمية الكربوهيدرات التي تأخذها. تعمل هذه الخطة لكثير من الناس. هناك العديد من خطط الحمية المتوفرة اليوم والتي تدعي أنها أقل في الكربوهيدرات مثل حمية Atkins المشهورة. الخطة تطلبك أن تخفّض نفس قدر الكربوهيدرات من حميتك كلما أمكن. على أية حال، يجب أن تلاحظ بأنّ الخطط تقول كربوهيدرات منخفضة، فهي لا تقول لا للكربوهيدرات.
  • يمكنك أن تحصل على الكربوهيدرات من الفواكه الطازجة المختلفة. كما يمكنك أن تأكل تلك الفواكه والخضروات. ما يجب عليك هو أن تقطع الخبز والحبوب من حميتك والتي عادة مايسبّبان زيادة الوزن. هذه الخطة عظيمة جدا وهي نفعت للعديد من الناس. أحد الإعتبارات المهمة التي يجب أن تراها دوما بأنّك لا تزداد في الوزن بعد خسراته. لذا، يجب أن تحيّد أو تقلل الكربوهيدرات دائما في حميتك.

نظام غذائي منخفض الدهون

  • واحدة من الخطط الأكثر فعالية في عملية فقدان الوزن هو تقليل أو القضاء على الدهون من النظام الغذائي الخاص بك. على الرغم من أنه من الصعب جدا قطع الدهون بالكامل من النظام الغذائي الخاص بك ولكن إذا كنت تستطيع إدارة إزالة الدهون تدريجيا من النظام الغذائي الخاص بك، فهذا يعني أنه سيكون شئ إيجابي بعد بضعة أشهر. سوف تصل إلى هدفك فى غضون بضعة أشهر. وقد نجحت هذه الخطة بالنسبة لغالبية الناس الذين جربوها على الأقل. إذا كنت على استعداد لمتابعة هذه الخطة، لابد من التأكد من أنك لاتزيد في نظامك الغذائي 10 غراما من الدهون. والأفضل هو استشارة أخصائي تغذية للحصول على صورة أفضل لجميع الأطعمة جنبا إلى جنب مع محتويات الدهون. ما عليك القيام به هو حساب كمية الدهون التي يحتويها النظام الغذائي الخاص بك وتقيد نفسك في نظام غذائي يحتوي أقل من 10 غراما من الدهون.
  • باتباع هذه الخطة، سوف تستهلك أقل كمية من السعرات الحرارية والتي تبعدك عن اكتساب السمنة وإذا رافقت هذه الخطة باتباع التمارين الرياضية بانتظام فهذا يعني أنك سوف تتناول عدد أقل من السعرات الحرارية وتحرق المزيد من السعرات الحرارية. التي من شأنها أن تؤدي إلى فقدان الوزن. بعض الناس يقولون أن هذه الخطة لا تعمل لأنه يسمح لك أن تأكل كل ما هو منخفض الدهون، ومع ذلك، فقد عملت هذه الخطة أكثر من أي خطة أخرى لذلك يجب على الأقل محاولة إعطائها بضعة أشهرفقط وسترى انها فعالة.

نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية 

  • خطة أخرى من خطط فقدان الوزن هو الحصول على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. ونحن نعلم أن كمية السعرات الحرارية التي نتناولها هي أكثر بكثير من كمية السعرات الحرارية التي يجب أن نحرقها كل يوم بسبب نقص التمارين والأنشطة الأخرى التي تساعد في حرق السعرات الحرارية. حل آخر سيكون لديك نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. يمكنك بسهولة الحصول على مخططات النظام الغذائي أو يمكن بسهولة استشارة خبير التغذية الذي يمكن أن يقول لك كم من السعرات الحرارية التي يجب أن تتحصلها يوميا من أجل الحفاظ على وزنك الحالي.
كل من خطط فقدان الوزن المذكورة أعلاه تعمل حقا طالما أنك تظهر الالتزام والحماس. عليك أن تلتزم بهذه الخطط لفترة أطول من الوقت للحصول على نتائج مستدامة.