5 نصائح فى تخفيف الوزن لها مفعول قوى

5 نصائح فى تخفيف الوزن لها مفعول قوى

السمنة, العقم, البدانة, تخفيف الوزن, انقاص الوزن, دايت, بدعة النظام الغذائي, فقدان الوزن
5 نصائح فى تخفيف الوزن لها مفعول قوى

1. إقبل مشكلتك:

السمنة ستقتلك إن تركتها بدون تفكير فى حلها بهدوء. ستعطيك أمرض القلب، والسكري من النوع الثاني أو مشاكل في المفاصل. و بالنسبة للرجال، فإن السمنة ستزيد من نسبة الكولسترول المتراكم ومن ثم سيتسبب هذا في مشاكل منها عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري وأيضا من المحتمل أن يزيد من العقم عند كلا الجنسين. لذا، عليك أن تقبل مشكلتك وتعرف ما الذي ستفعله مشكلة البدانة بك، فهي ليست علامة للرخاء بل هي علامة لالحاق الشرور، إن عرفت ذلك ستبدأ بعمل كل شئ مفيد في من أجل تخفيف الوزن واسقاط السمنة.
قد يفيد جدا:
معصور السبانخ الطبيعي يقضى على السمنة.
نصائح هامة لتنحيف الجسم| نصائح لانقاص الوزن |مشكلة البدانة السمنة Obesity.

2. توقّف عن الأعتقاد بهوس أو بدعة الحميات الغذائية:

لقد فقدت 40 كجم من وزني في 9 أشهر فقط من دون أي اتباع نظام غذائي. ولم أخذ حبوب انقاص الوزن، ولا أعتقد ببدعة النظام الغذائي. كل ما فعلته، هو ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي. ولا أخفيك أن هناك الآلاف من الحميات الغذائية القاسية المتداولة والتي سوف تساعدك على فقدان الوزن من 5-10 كجم في الاسبوع ولكن إن توقفت عن الحمية الغذائية، سوف تعود زيادة الوزن كما في البداية. رأيت عشرات الاشخاص الذين يفقدون الكثير من وزنهم ولكن بمجرد التوقف عن اتباع النظام الغذائي يرجع وزنهم كما كان.
قد يفيدك أيضا: 
أهم 7 أخطاء منتشرة فى انقاص الوزن.
5 مفاتيح لاذابة الدهون و فقدان الوزن بس

3.اصعد بشكل تدريجي:

أنا كنت محظوظا جدا، أن كان مدربي يعرف بأنّه لا يستطيع دفع الأشخاص السمينين جدا بشكل قوي لرفع الكثير من الأثقال أو عمل شئ مجهد من البداية، وإلا سينتهي هذا بخذلانهم. عندما ذهبت إلى الجمنازيوم، أشار عليّ مدربي أن أبدأ ببطء وهدوء، لا يجعلني أعمل تمرين لا يتحمله جسدي. وفي كلّ اسبوع، كنت أضيف شئ جديد في التدريب. وبشكل تدريجي، فقدت وزنا كبيرا، كل هذا بسبب التدرج في الصعود بالأوزان والتدريبات الشاقة.
قد يفيدك : 

4. منتجات فقدان الوزن لا تفيد:

ببساطة، جميع منتجات فقدان الوزن لا تفيد. فمعظم حبوب انقاص الوزن هي حبوب محملة على مادة الكافيين عديمة الفائدة. فهي مجرد ضوء للاحتيال على المستضعفين. الطريقة الوحيدة لانقاص الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.
قد يفيدك : 

5. أؤمن بنفسك:

أهم شيء يمكنني أن أقوله لك: هو أن تؤمن بنفسك. أنت بدينا لأنك، تأكل بشكل غير صحي على مدى سنوات. وبنفس الطريقة، يمكنك أن تفقد الوزن عن طريق اتخاذ الخيارات الصحيحة. قد يظل بعض الاستعداد الوراثي لا يزال يمنع قدرتك على التحكم في الإجراءات الخاصة بك، إلا أنك تستطيع أن تفعل ما تريد إذا آمنت بقدراتك على تخطي الصعاب.